أرشيف

بالصور.. بعد منتصف الليل، ثورة تعز تدخل يومها الثالث


نزل الآلاف من أبناء مدينة تعز إلى الشوارع بشكل عفوي مبتهجين بانتصار الثورة المصرية وسقوط الرئيس حسني مبارك معبرين عن فرحتهم بهذا الحدث الكبير بالرقصات الشعبية وإطلاق الألعاب النارية في الهواء.

رافعين صور الزعيمان الراحلان جمال عبد الناصر وإبراهيم الحمدي ومرددين الهتافات الكثيرة التي تمجد الثورة المصرية وتبشر غزة بسقوط الحصار وتنادي بإسقاط النظام باليمن وتستهجن الاستبداد ومن أبرز تلك الهتافات والتي رددت بكثرة وقوة .

الشعب يريد إسقاط النظام

أرحل – أرحل

ثورة ثورة يمنية بعد الثورة المصرية

يا علي صحي النوم لاستبداد بعد اليوم

ياغزة ما فيش حصار الشعوب قدهم أحرار

ثم تحولت تجمعاتهم إلى مظاهرة كبيرة انطلقت من شارع جمال عبد الناصر وحتى أمام مبنى المحافظة واعتصموا هناك حتى وقت متأخر من الليل مرددين نفس الهتافات السابقة .

هذا وكان من اللافت أنهم حاولوا محاكاة ما حدث في مصر إلى حد كبير مشكلين أفرادا لترديد الهتافات وآخرين للحماية والمراقبة واعتبروا أن هذه اللحظة هي لحظة فارقة وفاصلة في تأريخ مصر والأمة العربية على حد سواء وستغير وجه المنطقة برمتها .

كما خرج اليوم السبت المئات إلى الشارع نفسه مرددين الشعارت التي رددوها ليلا وفي مظهر لا يخلوا من الدلالة على محاكاة الثورة المصرية وما حدث فيها أدوا صلاة الظهر في وسط الشارع تحت مراقبة قوات الأمن التي هرعت إلى المكان . وفور الأنتهاء من الصلاة رددوا شعار يسقط يسقط , ولا حزبية لا حزبية الثورة ثوره شبابية.تعز: معقل للثورة والتغيير.

الصور بالمساء










الصور


في الصباح














زر الذهاب إلى الأعلى